• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 03 مايو 2023 على الساعة 12:00

مزور: معرض الفلاحة ماشي غير ملتقى ديال الوزراء والخبراء وإنما فرصة باش نلقاو حلول للأزمة (صور)

مزور: معرض الفلاحة ماشي غير ملتقى ديال الوزراء والخبراء وإنما فرصة باش نلقاو حلول للأزمة (صور)

أكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، أن المعرض الدولي للفلاحة الذي انطلقت فعالياته يوم أمس الثلاثاء (2 ماي)، في مدينة مكناس، ليس بملتقى للوزراء والخبراء فقط وإنما ملتقى لإيجاد حلول للمواطنين والمواطنات وتوفير حاجياتهم اليومية.

وقال مزور في كلمته خلال ندوة صحافية منعقدة في هذه الأثناء على هامش الدورة الـ15 لـ”السيام”، تحت عنوان “الحيل الأخضر لأجل سيادة غذائية مستدامة”، إن “هاد الملتقى ماشي ديال الوزراء والخبراء صافي وإنما فرصة باش نلقاو حلول للمواطنين والمواطنات ونقدرو نوفرو كل الاحتياجات ديالهم، وايضا توفير فرص جديدة للشباب ديالنا”.

وأضاف “هاد الملتقى هو ملتقى الحلول، ملتقى تبادل الخبرات والكفاءات، ملتقى التطلع على آخر التقنيات والتكنولوجيات، هو ملتقى أيضا النجاعة والاستعمال المسؤول للماء، ملتقى تنويع المصادر، ملتقى التكامل لسلاسل الانتاج، التكامل وطنيا كمنظومة اللي فيها الما والفلاحة والصناعة والطاقة وأيضا تكامل سلاسل الانتاج القارية والدولية”.

وتوجه مزور بالشكر إلى “المشاركين في هذه الدورة خاصة المنتجين والمصنعين والموزعين الذين ساهموا في توفير الاحتياجات للمواطنين والمواطنات بكل القطاعات، والذين ساهموا أيضا في تخفيف العبئ على المواطنين والمواطنيات في هذه الظرفية الصعبة”.

وتابع مزور في كلمته “أشجعكم أيضا بتظافر الجهود والتعبئة لأنه ما زال عندنا تحديات كبيرة اللي جاية فالمستقبل، وهاد التحديات ان شاء الله بإمكاننا جميعا نديرو اليد فاليد باش نتحداوها ونلقاو الحلول ونوفرو للمواطنات والمواطنين كل الحاجيات ديالهم”.