• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 09 يناير 2014 على الساعة 18:05

مراكش.. الملك يدشن مشاريع رياضية (صور)

مراكش.. الملك يدشن مشاريع رياضية (صور)

مراكش.. الملك يدشن مشاريع رياضية (صور)

 

كيفاش

أشرف الملك محمد السادس، اليوم الخميس (9 يناير)، على تدشين قاعة مغطاة متعددة الرياضات في حي “النخيل” في مراكش، وإعطاء انطلاقة أشغال إنجاز مسبح بلدي في الحي نفسه، ومركب رياضي في الحي “المحمدي”.

وقد أنجزت هذه المشاريع بغلاف مالي يناهز 34 مليون درهم.

وتشتمل القاعة المغطاة متعددة الرياضات “النخيل”، المشيدة على مساحة 2200 متر مربع، بالخصوص، على بهو للاستقبال، وملعب رياضي متعدد الاختصاصات، ومنصة شرفية ، ومدرجات بسعة 280 مقعدا، ومستودعات للملابس، وقاعة للعلاجات.

أما المسبح البلدي “النخيل”، الذي سيشيد على مساحة إجمالية من 2000 متر مربع، فسيتضمن حوضا للسباحة للكبار وآخر للأطفال، ومستودعات للملابس ومقصفا. ومن شأن هذا المشروع أن يتيح لشريحة عريضة من الساكنة ممارسة رياضة السباحة في أفضل ظروف التأطير والسلامة.

وسيشتمل المركب الرياضي للحي “المحمدي”، على قاعة مغطاة متعددة الرياضات، وملعب لكرة القدم بالعشب الاصطناعي، وثلاثة ملاعب رياضية للقرب.

وستشكل هذه البنيات الرياضية الجديدة، والتي تعد ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعة الحضرية لمراكش، فضاءات للتدريب واحتضان الأنشطة الرياضية، بما من شأنه المساعدة على بروز مواهب جديدة في المجال الرياضي بين الأجيال الشابة. كما ستتيح تطوير القدرات الرياضية لدى الأطفال والشباب، ومحاربة جنوح الأحداث، وتحقيق الإدماج السوسيو- رياضي للساكنة المستهدفة عبر ولوج أكبر للتجهيزات والخدمات الأساسية.