• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 11 فبراير 2021 على الساعة 18:00

مراكش.. القضاء يؤيد قرار عزل رئيس جماعة آيت ملول ومن معه

مراكش.. القضاء يؤيد قرار عزل رئيس جماعة آيت ملول ومن معه

أيدت محكمة الاستئناف الإدارية في مراكش، اليوم الخميس (11 فبراير)، الحكم المحكمة الابتدائية في أكادير، القاضي بعزل الحسين العسري، رئيس الجماعة الترابية آيت ملول، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، ونائبه الثالث، ورئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة بالجماعة الترابية ذاتها من عضوية المجلس.

وقررت المحكمة عزلهم، بعد اقتناعها بثبوت ارتكاب الرئيس أثناء ممارسته لمهامه عدة مخالفات وخروقات جسيمة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

واستند قرار العزل على طلب وزارة الداخلية من المحكمة الإدارية، بعد أن وقفت لجنة من المفتشية العامة للإدارة الترابية التي حلت بالجماعة الترابية لايت ملول يوم 11 مارس 2019 على عدد من المخالفات والخروقات.

وتتمثل هذه الخروقات في التشجيع على التقسيم غير القانوني للعقارات، من خلال منح الرئيس للعديد من الشهادات الإدارية بداعي التسجيل والتحفيظ. ويتعلق الأمر بالموافقة على عمليات بيع قطع كلا أو بعضا، كما سجلت اللجنة منح الرئيس لحوالي 400 شهادة إدارية مشمولة بتصميم التهيئة المعمول به، مما نتجت عنه تقسيمات غير قانونية.

كما أن الرئيس لم يلتزم بإجبارية إحالة نسخ من القرارات الفردية المتعلقة بالتعمير التي يمنحها الرئيس، إلى العمالة داخل أجل خمسة أيام من تاريخ تسليمها للمعنيين بالأمر، رغم تنبيهه من قبل عامل عمالة إنزكان ايت ملول.