• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 على الساعة 23:59

“مد يدك”.. طلبة يطلقون مبادرة لمساعدة نساء القرى والجبال

“مد يدك”.. طلبة يطلقون مبادرة لمساعدة نساء القرى والجبال

نظمت كلية العلوم القانونية والسياسية والإنسانية، والمدرسة العليا للفندقة والتواصل التابعة للجامعة الدولية بأكادير، بمبادرة من طلبة مادة “روح المواطنة”، مبادرة “مد يدك”، من أجل تقديم مساعدات لنساء القرى والجبال.

وأفاد بلاغ لمطلقي المبادرة، أن المرحلة الأولى همت تقديم قفة تغدية لما يزيد عن 30 امرأة بالتعاونية الفلاحية “أجديك أركان” لإنتاج زيت الأركان ومشتقاته، والمتواجدة بدوار بو العجلات جماعة آيت مخلوف، قيادة تملوكت، عمالة تارودانت.

وأضاف البلاغ أن المبادرة “لقيت صدى طيب لدى الساكنة التي استقبلت أطر وطلبة الكلية بالزغاريد والأهازيج الأمازيغية، وأبانت عن كرم وضيافة الإنسان المغربي الأمازيغي في عرس احتفالي أشعل دفء المودة والحب والرحمة في ظل أجواء البرد القارس الذي تعيشه الساكنة خلال هذه الفترة من السنة”.

وقال الدكتور غالي مراد، المشرف على مادة “روح المواطنة”، أن هذه المبادرة الإنسانية “لم تكن لتنجح لولا تضافر جهود أطر كلية العلوم القانونية والسياسية والإنسانية، وعلى رأسهم عميد الكلية الدكتور، محمد رضا أكحل العيون، وكذا الأستاذة حنان لبري، والأستاذة لبيض سكينة”.

وأوضح غالي أن “الرهان اليوم يستدعي إشراك الشباب في تحقيق التنمية من خلال تربية قائمة على حب الوطن ودعم مبادئ التضامن والرحمة والتكافل التي تعد جزءا من قيم الإنسان المغربي، وضمان إرساء دعائم فعل مواطن فاعل ومتفاعل مع محيطه وقضاياه، داعم لكل مبادرة إنسانية تروم إرساء مداخل التنمية المنشودة ببلادنا”.