• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الإثنين 17 مايو 2021 على الساعة 00:20

مدير الشرطة القضائية: مسألة “فبركة الملفات” كتتقال بداوفع ومنطلقات ومرجعيات معينة… اللي تضرر يمشي يشكي

مدير الشرطة القضائية: مسألة “فبركة الملفات” كتتقال بداوفع ومنطلقات ومرجعيات معينة… اللي تضرر يمشي يشكي

دافع محمد الدخيسي، والي مدير مركزي للشرطة القضائية، عن المؤسسة الأمنية، رافضا الاتهامات التي تكال له بخصوص “فبركة الملفات”. 

وقال الدخيسي، خلال استضافته مساء اليوم الأحد (16 ماي)، في برنامج “مع الرمضاني”، على القناة الثانية “دوزيم”، “يلا شي واحد يعتقد أنه فبركنا شي ملف هادي راه دولة مؤسسات، مؤسسات اللي كتشتغل وعندها اللي يراقبها، والسلطة القضائية هي مستقلة وفيها ناس جهابذة القانون وشرفاء، وحتى المؤسسة الأمنية فيها ناس شرفاء، ويلا شخص غلط ولا تجاوز القانون راه كيتم فتح بحث تحث إشراف النيابة العامة وكيدار معاه اللازم”.

وتابع المتحدث: “يلا كان شي شخص متضرر وكيقول باللي تمت الفبركة راه كاينة النيابة يمشي يشكي”، قبل أن يؤكد أن “مسألة فبركة الملفات كتتقال بداوفع ومنطلقات ومرجعيات معينة وأهداف معينة”.

وفي هذا السياق، أبرز المسؤول الأمني أن المغرب ومؤسساته يتعرضون من حين إلى آخر لحملات تشويه وإساءة، داخليا وخارجيا، معتبرا أنها “ضريبة النجاح والإخلاص”.

وقال: “ملي تبغي تهاجم دولة معينة كتمشي تهاجم الأعمدة ديالها، ما غتهاجمش ناس عاديين، وكاينين الشائعات وكاينين مسائل ممنهجة، وكاينين أشخاص اللي كيشتغلو فهاد الإطار، وداك الشي راه مقصود وكاينين ناس خارج وداخل الوطن”.