• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 06 يوليو 2022 على الساعة 13:50

مدخلين 17 كيلو ديال “البيضة”.. أمن مطار محمد الخامس يجهض عملية تهريب دولي للمخدرات

مدخلين 17 كيلو ديال “البيضة”.. أمن مطار محمد الخامس يجهض عملية تهريب دولي للمخدرات

مع توالي عمليات التوقيفات المتعلقة بقضايا التهريب الدولي للمخدرات، أصبحت عناصر الشرطة بمطار محمد الخامس الدولي، تعرف جيدا الرحلات والوجهات، التي من محتمل أن يكون على متنها مهربون لمواد ممنوعة.

اليوم الأربعاء (6 يوليوز)، تمكنت عناصر شرطة مطار محمد الخامس في الدارالبيضاء، من توقيف مواطنين من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، يبلغان من العمر 31 و 33 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في التهريب الدولي لمخدر الكوكايين.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما مباشرة بعد وصولهما على متن رحلة جوية قادمة من أحد مطارات دول وسط إفريقيا، قبل أن تسفر عملية التفتيش الدقيق لحقائب أمتعتهما عن حجز ستة 6 صفائح من مخدر الكوكايين، بلغ وزنها الإجمالي 17 كيلوغراما و 685 غراما من هذه المادة المخدرة.

هذا وجرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تجريه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، لتحديد كافة الامتدادات والارتباطات المفترضة لهذا النشاط الإجرامي محليا ودوليا.

وتندرج هذه العملية في سياق المجهودات التي تبذلها المصالح الأمنية، للرفع من جاهزية فرق شرطة الحدود وتدعيم قدراتها على تنفيذ عمليات المراقبة الحدودية، بغرض مكافحة شبكات التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.