• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 31 يناير 2022 على الساعة 19:00

مخصصة لتمويل حاملي المشاريع.. “تمويلكم” تطلق منصة رقمية مجانية

مخصصة لتمويل حاملي المشاريع.. “تمويلكم” تطلق منصة رقمية مجانية

أطلقت مؤسسة “تمويلكم” منصة رقمية جديدة تحمل اسم “Fin-Créa”، وذلك في إطار تعزيز ولوج المقاولات الصغيرة جدًا إلى التمويل البنكي.

وأفاد بلاغ للمؤسسة توصل به موقع “كيفاش” أن “Fin-Créa” عبارة عن منصة معتمدة ومدعمة من قبل الشركاء، تهدف لربط حاملي المشاريع بالبنوك البنكيين. وهي شباك رقمي ومجاني 100 في المائة، مخصص حصريًا للمقاولات الصغيرة جدًا المحدثة منذ أقل من سنة،والراغبة في الحصول على تمويل بنكي للمرة الأولى، عبر الاستفادة من قرض استثماري يمكن أن تصل قيمته إلى 2 مليون درهم.

وتهدف المنصة، حسب البلاغ ذاته، “Fin-Créa” إلى المساهمة في دعم المقاولات الصغيرة جدًا في مرحلة الإحداث من خلال تعزيز فرصها في الحصول على التمويل البنكي اللازم لإطلاق نشاطها.

وقالت المؤسسة إنه سيتم إطلاق هذه المنصة ابتداء من اليوم الاثنين (31 يناير)، وذلك على مستوى منطقة طنجةـ تطوان ـ الحسيمة في مرحلة أولى، قبل أن يتم توسيع نطاقها ليمتد إلى كامل التراب الوطني في مرحلة ثانية.


وأشارت إلى أنه، وبعد الولوج إلى المنصة (http://www.fincréa.ma)،ستتم دعوة حامل المشروع لتقديم تفاصيل دراسة الجدوى المتعلقة بمشروعه إلكترونيا، وكذا إدراج مجموعة منالبيانات الخاصة به وبمقاولته، وذلك باتباع مراحل مبسطة. وبعد دراسة أولية، يتم تقديم طلب التمويل لدى بنك من اختيار حامل المشروع، وذلك لمراجعته واتخاذ قرار بشأنه.