• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 15 مارس 2024 على الساعة 13:20

مخالفات في السجن المحلي لورزازات.. مندوبية السجون تحيل موظفين على المجلس التأديبي

مخالفات في السجن المحلي لورزازات.. مندوبية السجون تحيل موظفين على المجلس التأديبي

تفاعلت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي “اليوتيوب” يتضمن تصريحات بخصوص ظروف الاعتقال بالسجن المحلي بورزازات، بفتح بحث أحالت على إثره موظفين مخالفين على المجلس التأديبي.

وأوضحت المندوبية، في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، أن التصريحات “صادرة عن أحد السجناء متعدد العود أُفرج عنه حديثا من هذه المؤسسة”، موضحة أنه تم على إثر ذلك تكليف لجنة مركزية من المفتشية العامة للمندوبية العامة بإجراء بحث في الموضوع.

وقد خلصت التحريات التي أجريت بالمؤسسة، يوضح المصدر ذاته، إلى الوقوف فعلا على مجموعة من التجاوزات غير القانونية لبعض الموظفين وعن التقصير الحاصل في الاضطلاع بالمسؤوليات المنوطة بالطاقم الإداري للمؤسسة.

وبناء على هذه الخلاصات، اتخذت المندوبية العامة مجموعة من الإجراءات الإدارية بما فيها إحالة الموظفين المسؤولين المخالفين على المجلس التأديبي، مع إشعار النيابة العامة بكل التجاوزات التي تم الوقوف عليها.

ولفت المندوبية، إلى أن الاكتظاظ الحاصل بالمؤسسة والذي يتجاوز تقريبا ضعف طاقتها الاستيعابية يشكل اكراها موضوعيا إضافيا كان سببا في تردي ظروف الاعتقال بهذه المؤسسة.