• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 16 مارس 2017 على الساعة 09:27

محمد جبرون: نهاية ابن كيران ونهاية مقولة مواجهة التحكم!!

محمد جبرون: نهاية ابن كيران ونهاية مقولة مواجهة التحكم!!


كيفاش
قال محمد جبرون، الأستاذ الجامعي وعضو حزب العدالة والتنمية المثير للجدل، إن “الشعب المغربي هو الآخر سيشكر ابن كيران كما شكره جلالة الملك من خلال بلاغ ديوانه”.
وزاد جبرون في تدوينة فايسبوكية: “لقد انتهت مرحلة الأستاذ عبد الإله ابن كيران كرئيس حكومة، وبالتأكيد ستنتهي قريبا كأمين عام لحزب العدالة والتنمية، انتهى ابن كيران ببلاغ للديوان الملكي وليس بمؤتمر حزبه أو بانقلاب داخلي أو بإملاء خارجي.. في مثل هذه اللحظة وإزاء رجل قدم خدمات جليلة لبلده في فترة عصيبة ودقيقة لا يمكن للشعب المغربي إلا أن يقدم له تحية عالية على ما بذله خدمة للوطن، وأنه بفعله كتب صفحات من تاريخ المغرب المعاصر لن تنسى”.
ووصف جبرون هذه النهاية بـ”تقدير للموقف السياسي في بلدنا على مدى أزيد من عام”. وزاد في تدوينته: “إذا كان تعثر تشكيل الحكومة وسحب التكليف الملكي من السيد ابن كيران تشكلان ظاهر الأمر، فإن الحقيقة التي يجب أن لا تتجاهلها قيادة العدالة والتنمية وهي الضرورة العاجلة والملحة لمراجعة الموقف برمته الذي كان الأستاذ بن كيران أحد ضحاياه، ضرورة تجديد النخب القيادية بما يؤسس لتاريخ جديد للبيجيدي، فالمغرب لا زال بحاجة إليه وإلى رجاله..، وفي هذا السياق لا بد أن تراجع بعض الأسماء القيادية مواقفها، والتي كانت بخطابها وخرجاتها وتصرفاتها تسعر الصراع وتزيد من حدته”.
وختم التدوينة قائلا: “يجب الاعتراف أن هذه اللحظة تعني نهاية مقولة اسمها مواجهة التحكم، ونتمنى أن تكون حافزا للقيادة الجديدة لمراجعة خطاب الحزب، ورأب الصدع، وإدماج الحزب في الأجندة الوطنية”.