• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2017 على الساعة 14:27

مجلس جهة سوس ماسة: لا حق لنا في التدخل في مشروعي ”أكادير لاند” و”أكادير كامب”

مجلس جهة سوس ماسة: لا حق لنا في التدخل في مشروعي ”أكادير لاند” و”أكادير كامب”


فرح الباز
عقب إعلان ولاية جهة سوس ماسة أنها انتدبت رئاسة مجلس الجهة للقيام بدراسة جديدة حول المشروع، أكد المجلس أنه “لا يملك الاختصاص القانوني للتدخل المباشر في مشروعي ”أكادير لاند” و”أكادير كامب” في تراب جماعة أكادير، في إطار اختصاصاته القانونية وفي إطار اللجنة الجهوية للاستثمار المؤطرة بنصوص قانونية واضحة تهم مكوناتها ومهامها وأن المشروعين قطعا كبيرة لم تكن الجهة طرفا فيهما”.
ودعا المجلس الجهوي لسوس ماسة، في بلاغ أصدره أمس الثلاثاء (7 فبراير)، كافة الأطراف المعنية بالمشروعين إلى “بذل المزيد من الجهد لتجاوز مختلف المعيقات وإيجاد الصيغ الكفيلة لإنجاح مختلف الاستثمارات بالجهة لما فيه مصلحة الوطن والساكنة”.
وأوضح المجلس أن الأطراف المعنية بالمشروعين “ستجد فيه كل الدعم والسند لإنجاح المشروعين المذكورين وباقي المشاريع في احترام تام للقانون”، مؤكدا تعبئته الدائمة لكافة مكوناته من أجل خدمة قضايا الجهة وجذب الاستثمارات الكبرى إلى ترابها”.
وكانت ولاية جهة سوس ماسة أعلنت أنها انتدبت رئاسة مجلس الجهة لإعداد دراسة لوضعية العقارات التي تحتضن مشروعي “أكاديرلاند” و”أكادير كامب”، والمتصفة بطابعها الزلزالي، قصد اقتراح صيغ تدبيرها واستعمالها من عدمه، وعرضها على مختلف الفاعلين في العمليتين المعنيتين لاقتراح أوعية عقارية بديلة لاحتضان المشروعين.