• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2017 على الساعة 16:41

آش كيقولو هادو.. موقع حزب الاستقلال يحذر من اغتيال حميد شباط في واد الشراط!!

آش كيقولو هادو.. موقع حزب الاستقلال يحذر من اغتيال حميد شباط في واد الشراط!!

علي أوحافي
حذف موقع حزب الاستقلال، اليوم الأربعاء (8 فبراير)، مقالا تحت عنوان ”ماذا يريدون من الأمين العام لحزب الاستقلال”، بعد نشره بدقائق.
ووجه حزب الاستقلال، من خلال هذا المقال، سهام النقد إلى ما أسماه “الدولة العميقة”، حتى أن كاتب المقال حذر من التصفية الجسدية لحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، في واد الشراط، حيث لقي عبد الله باها، القيادي في حزب العدالة والتنمية، وأحمد الزايدي، القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي، مصرعهما.
وجاء في المقال: “يتابع الرأي العام الوطني ببالغ الحسرة وشديد الاستغراب الأساليب التي ينهجها بعض الأطراف من الدولة العميقة للنيل من رأس حميد شباط في أفق، أولا تصفية الحساب معه شخصيا، وثانيا محاولة خوصصة حزب الاستقلال لتمر لمحاصرة حزب العدالة والتنمية والتخلص من أحزاب الشعب إلى الأبد.
لا أحد يمكنه أن يحتل موقع الدفاع عن حميد شباط، فهو قادر على الدفاع عن نفسه، لكن المرء يعترف أن الانفتاح الذي أصبحنا نعيشه في المغرب يجعل المغاربة يعتقدون أن الأساليب قد تطورت وأصبحت ذكية كهواتفنا”.
ويضيف الكاتب: “للأسف الذين يعتقدون أنهم يتحكمون في اللعبة السياسية يعتبرون أن مرحلة التخلص من حميد شباط حانت، وهو ما يحيل إلى أساليب واد الشراط، كأسلوب مغربي/ مغربي خالد للتخلص من السابحين عكس التيار”.
وزاد المقال: “إن المغاربة ليسوا في حاجة إلى الكشف عن ثروات الأشخاص عبر اللجوء لوسائل الإعلام في بلد يتبنى الليبرالية وحرية المبادرة الفردية، وإنما من خلال مؤسسات الدولة، وفي مقدمتها المجلس الأعلى للحسابات”.