• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 09 أكتوبر 2017 على الساعة 11:36

مجلس النواب.. المالكي كيوجّد للدورة التشريعية

مجلس النواب.. المالكي كيوجّد للدورة التشريعية


ترأس الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، اجتماعات على مستوى مكتب المجلس، ورؤساء الفرق والمجموعة النيابية، في إطار من الولاية الحالية.
كما ترأس المالكي اجتماعا مع رؤساء اللجان النيابية الدائمة، بحضور الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة.
وخصصت هذه الاجتماعات، حسب بلاغ توصل موقع “كيفاش”، بنسخة منه، لتدارس جملة من المواضيع والقضايا التي تهم العمل البرلماني، وسير المؤسسة النيابية، وعددا من الأنشطة البرلمانية الأخرى.
وذكر البلاغ أنه “إيمانا من المجلس بأهمية المقاربة التشاركية في تكريس التراكمات البرلمانية، سيعمل المجلس بتعاون وثيق مع الحكومة من أجل توفير الشروط الأساسية والموضوعية بهدف التطبيق السليم للمقتضيات الواردة في هذا النظام الداخلي”.
وخلال هذه الاجتماعات، تم التأكيد على أنه بعد استكمال مسطرة البت النهائي في بعض مواد النظام الداخلي من طرف المحكمة الدستورية، سيتم اعتماد خطة إعلامية على مستوى مختلف وسائل الإعلام والتواصل الحديثة بهدف التعريف بمستجدات هذا النظام الداخلي، وأهم الأوراش التي تضمنها والتي تتوخى تدعيم مكانة المجلس في المشهد السياسي الوطني، وتعزيز ثقة المواطنين به.