• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 10 مايو 2016 على الساعة 18:07

مجلس المستشارين.. مدابزة وعناق بين الوردي وبلفقيه

مجلس المستشارين.. مدابزة وعناق بين الوردي وبلفقيه

Capture d’écran 2016-05-10 à 17.36.21

علي أوحافي

دخل الوزير الحسين الوردي، وزير الصحة، في مشادات كلامية مع المستشار الاتحادي عبد الوهاب بلفقيه، خلال جلسة مجلس المستشارين اليوم الثلاثاء (10 ماي).
فبعد أن انتقد بلفقيه إنجازات وزارة الصحة في الأقاليم الجنوبية، احتج وزير الصحة على تعقيبات المستشار، مشيرا إلى أنه قام بزيارة إلى الأقاليم الجنوبية أكثر من مرة، وعقد اجتماعات مع مسؤولين في هذه الأقاليم، مؤكدا أن هذه الاجتماعات لم يحضرها المستشار الاتحادي.
وأضاف الوردي مخاطبا بلفقيه: “أنت في جميع الاجتماعات غائب، كتجي حتى لهنا وكتبقى تغوت، أنا مشيت تماك وما كنتيش”، ليقاطعه المستشار رافضا اتهاماته، ثم رد الوردي بالقول: “أودي على الديمقراطية غير أنت اللي تغوت أنا ما ندويش؟”.
وحاول رئيس الجلسة، محمد الأنصاري، تهدئة الأوضاع بين المستشار والوزير وإرجاع الجلسة إلى سيرها العادي، مخاطبا إياهما بالقول: “حنا في مؤسسة ديال الحوار وخاص كولا واحد يستمع للآخر.. الرأي العام يتابعنا علينا احترام بعضنا البعض”.
وعاد الوردي ليؤكد أن بلفقيه غاب عن جميع الاجتماعات التي عقدها الوزير في الأقاليم الجنوبية، قائلا: “أنا كنقول أنه ملي كنمشي لتماك ما كيكونش، سمعني نسمعك قنعني نقنعك، أؤكد أن السيد المستشار غائب، ولا يمثل تلك المنطقة”، وهي العبارة التي أثارت احتجاج المستشار الاتحادي.
وتدخل مجددا رئيس الجلسة مخاطبا وزير الصحة: “كل من يجلس في هذه القبة فهو يمثل منطقة وانتخب من طرف المواطنين”.
وفي ختام مساهمته في الجلسة خاطبا الوردي بلفقيه طالبا السماح، ليرد المستشار بالمثل، مؤكدا أن وجودهم في المجلس هو لصالح الشأن العام، ليتبادل الوزير والمستشار العناق وسط القاعة تحت تصفيق المستشارين.