• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 10 مايو 2016 على الساعة 18:17

بعد عام تقريبا.. نتائج التحقيق في تسريبات الباكالوريا لم تظهر بعد!!!

بعد عام تقريبا.. نتائج التحقيق في تسريبات الباكالوريا لم تظهر بعد!!!

bouzy_1432760052

سلمى براق

على بعد أيام من الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا، والتي ستجرى أيام 7 و8 و9 يونيو المقبل، وبعد ما عرفته السنة الماضية من تسريبات للمواد التي اختبر فيها المترشحون، لم تظهر، إلى حد الآن، نتائج التحقيقات التي أعلن عن فتحها حينها.
وكانت وزارة التربية الوطنية وعدت حينها بفتح تحقيقات في الأمر، خصوصا بعد تصريح وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، رشيد بلمختار، بأن جهات تسعى إلى التشويش على السير العادي لامتحانات الباكالوريا في المغرب، بعد خروج التلاميذ للاحتجاج. كما أكد بلمختار وقتها أنه سيتابع كل من ثبت تورطه في هذا الأمر، غير أنه، بعد مرور سنة تقريبا على هذه التسريبات، لم تعلن الوزارة بعد أي نتيجة.
وفي اتصال لموقع “كيفاش” مع وزارة التربية والتكوين أفادت فاطمة وهمي، المكلفة بالتواصل، بأن التحقيقات سارية وأن الملف بين يدي السلطات الأمنية. وأضافت أن بلمختار سيعقد ندوة صحفية الأسبوع المقبل، ليعلن عن مستجدات الملف، وعن التدابير والتقنيات المقرر اتخاذها هذه السنة لتفادي كل المشاكل.
وكان عبد الإله إبن كيران، رئيس الحكومة، بدوره، أمر وزير الداخلية بالتدخل في الأمر وفتح تحقيق، كما كانت لجنة التعليم والثقافة والاتصال في مجلس النواب طالبت وزيري العدل والداخلية بالتحقيق في الأمر، واقترحت أيضا تكوين لجنة مسؤولة عن كافة العمليات المرتبطة بامتحان الباكالوريا، مكونة من ممثلين عن وزارات عدة.
ويتساءل الكثيرون عن نتائج التحقيقات، وعن التدابير التي سيتم اتخاذها هذه السنة لتفادي تسريبات أخرى تؤثر على مصداقية شهتدة الباكالوريا المغربية.