• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 06 أكتوبر 2020 على الساعة 23:59

ما عقلوش عليه.. إدارة الفايس بوك تحذف تدوينة لترامب

ما عقلوش عليه.. إدارة الفايس بوك تحذف تدوينة لترامب

حذفت إدارة فايس بوك تدوينة نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء (6 أكتوبر)، زعم فيها أن الإنفلونزا الموسمية أكثر فتكا من فيروس كورونا.
وأكد آندي ستون، المتحدث باسم الفايس بوك أن الشركة أزالت المنشور لخرق قواعدها بشأن المعلومات الخاطئة حول كورونا، وفق ما ذكرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية.
وكتب ترامب في المنشور المحذوف أن “موسم الإنفلونزا قادم… كل سنة يموت العديد من الناس أحيانا أكثر من 100 ألف، رغم توفر اللقاح، بسبب الإنفلونزا”.
وتابع “هل يجب علينا أن نغلق بلدنا؟ لا لقد تعلمنا التعايش معها، بنفس الطريقة التي نتعلم بها التعايش مع كورونا الذي يعتبر أقل فتكا لدى معظم السكان”.
هذه التدوينة اعتبرها الفايس بوك تدخل في خانة المعلومات المضللة حول جائحة كورونا، والتي يقوم الموقع بحذفها، حسب ما أوضحه موقع “أو بي إس” الفرنسي.
ومن جهة أخرى، وضعت شركة تويتر علامة تحذيرية على تغريدة ترامب، قائلة إن المنشور يتضمن معلومات يحتمل أن تكون مضللة.

وجاءت التغريدة بعد ساعات من خروج ترامب من مركز “والتر ريد” الطبي العسكري في بيثيسدا بولاية ماريلاند الأمريكية، بعد شفائه من العدوى.

وأبلغ ترامب الأمريكيين لدى عودته للبيت الأبيض، أمس الإثنين، بعد أن قضى ثلاث ليال في المستشفى للعلاج من فيروس كورونا المستجد وبعد أن رفع كمامته أمام عدسات المصورين، بأن يخرجوا وألا يخافوا من كوفيد-19.

وتفيد تقديرات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بأن الإنفلونزا تسببت في وفاة 22 ألف شخص خلال موسم 2019-2020.