• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الخميس 23 يونيو 2022 على الساعة 15:00

ما خلاتهمش يدخلو لأراضيها.. الجزائر “تحتجز” وفدا إعلاميا مغربيا في مطار وهران

ما خلاتهمش يدخلو لأراضيها.. الجزائر “تحتجز” وفدا إعلاميا مغربيا في مطار وهران

رفضت السلطات الجزائرية الترخيص للوفد الإعلامي المغربي لدخول أراضيها، بعد وصولهم إلى مطار وهران الدولي، يوم أمس الأربعاء (22 يونيو)، من أجل تغطية فعاليات ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022.

وحسب مصدر مطلع، فإن الجزائر منعت الوفد الإعلامي من دخول أراضيها بداعي عدم توفرهم على اعتماد التغطية، حيث قضوا ليلتهم في المطار.

وما زال الإعلاميون، الذين يمثلون 9 منابر، إلى حدود كتابة هذه الأسطر، “محتجزين” و”محاصرين” داخل مطار وهران، يضيف المصدر ذاته.

يشار إلى أن أحد أفراد الوفد الإعلامي المغربي، تعرض إلى وعكة صحية ما استلزم تدخلا طبيا في المطار.

ويعتبر الوفد الإعلامي المغربي الوحيد الذي تم استثناؤه من مغادرة المطار للقيام بواجبه المهني، بعدما تم السماح للوفود الإعلامية لدول أخرى بالمغادرة بكل سهولة.