• صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
عاجل
الأحد 21 مايو 2017 على الساعة 18:44

ما تنساوش.. 15 يونيو آخر أجل اللي بغا يسجّل ولادو فالمدرسة

ما تنساوش.. 15 يونيو آخر أجل اللي بغا يسجّل ولادو فالمدرسة
ذكرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بأن عملية التسجيلات الجديدة بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي، ستستمر إلى غاية يوم الخميس 15 يونيو المقبل.
وأهابت الوزارة، في بلاغ لها، بأمهات وآباء وأولياء الأطفال البالغين 6 سنوات على الأقل، أي مواليد سنة 2011 وما قبل، وكذا الأطفال المزدادين إلى غاية 31 مارس 2012، المبادرة بتسجيل بناتهم وأبناهم داخل هذه الآجال.
وأشار البلاغ إلى أنه في حالة ما إن ورد طلب تسجيل خارج الآجال المحددة سلفا، فسيتم تسجيل المعني بالأمر حسب ما تتيحه الخريطة المدرسية والطاقة الاستيعابية للمؤسسات التعليمية.
وأضاف البلاغ أنه يمكن لأمهات وآباء وأولياء الأطفال المعنيين ربط الاتصال بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وبالمديريات الإقليمية والمؤسسات التعليمية، بخصوص كافة التساؤلات والاستفسارات حول الإجراأت الخاصة بهذه العملية.