• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 17 مارس 2020 على الساعة 14:56

ما تشربوش الدوا بلا وصفة طبية.. منظمة الصحة العالمية تحذر

ما تشربوش الدوا بلا وصفة طبية.. منظمة الصحة العالمية تحذر

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء (17 مارس)، من استخدام الأدوية، التي تستخدم دون وصفة طبية للعلاج، مع توسع انتشار فيروس كورونا، مؤكدة أنه لا توجد حاليا أي أدوية معتمدة من قبلها لعلاج الفيروس.
ونصحت المنظمة بعدم الاستخدام الذاتي لمضادات الالتهاب والكورتيكوستيرويدات (وهو فئة من المواد الكيميائية التي تشمل الهرمونات المنشطة والأدوية الأخرى من قبل المرضى المشتبه بهم أو المؤكدين.
وفي هذا الإطار أكد عثمان بومعليف، طبيب عام في مدينة الدار البيضاء، على أنه في ظل تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا فالمواطنون” مطالبون بتجنب أخذ الدواء بشكل ذاتي، في حال ظهور أعراض الزكام العادي أو ارتفاع درجات الحرارة فمن الأفضل أن يتوجهوا مباشرة إلى الصيدليات أو الطبيب لأخذ الاستشارة قبل استعمال المضادات الحيوية أو أي دواء”.
وكان مسؤول طبي أمريكي قد أعلن أمس الاثنين (16 مارس)، بدء تجربة سريرية لتقييم لقاح مصمم ضد فيروس كورونا الجديد، حيث “جرى إعطاء الحقن الأولى من ذلك اللقاح المرشح للشخص الأول اليوم”.
وقد بدأت التجربة في معهد كايزر الدائم للبحوث الصحية بواشنطن في سياتل، وبتمويل من المعهد الوطني لأمراض الحساسية والأمراض المعدية، وهو جزء من المعاهد الوطنية للصحة.