• تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
عاجل
السبت 23 سبتمبر 2017 على الساعة 10:02

ما بغاوش يسجلوهم بالباك القديم.. طلبة في الرباط يستعدون لخوض اعتصام مفتوح في كلية السويسي

ما بغاوش يسجلوهم بالباك القديم.. طلبة في الرباط يستعدون لخوض اعتصام مفتوح في كلية السويسي

المشكل ديال التسجيل بالباك القديم باقي ما تحلش، وشي طلبة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الرباط “السويسي” واقع ليهم هاد المشكل.
الكلية تعيش منذ أيام على وقع احتجاجات مجموعة من الطلبة المطالبين بإعادة تسجيلهم في مختلف مسالك الكلية، والذين يفوق عددهم 50 طالبا، جميعهم رفضت طلبات تسجيلهم في الكلية بداعي أنهم يحملون شهادة بكالوريا “قديمة”.
وتوعد الطلبة، في بيان لهم توصل به موقع “كيفاش”، إدارة الكلية ب”التصعيد والدخول في إعتصام مفتوح (مبيت ليلي) في الكلية، ابتداء من بعد غد الاثنين (25 أكتوبر)”، لعدم توصلهم إلى أي حل مع الإدارة بعد مايقارب أسبوعين من الاحتجاجات.
وأكد الطلبة، الذين وجهوا رسالة إلى رئيس الجامعة حول الموضوع،
أنهم “يسعون من خلال خوضهم للاحتجاج عبر الاعتصام، إلى أن تسمح لهم إدارة الكلية بالتسجيل باعتباره حقا مشروعا حتى يتسنى لهم تحقيق طموحاتهم الدراسية”.