• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 على الساعة 12:41

“مازوت.ما”.. خدمة إلكترونية لمقارنة أسعار البنزين والغازوال في المغرب

“مازوت.ما”.. خدمة إلكترونية لمقارنة أسعار البنزين والغازوال في المغرب

5a08207561e8fb3fc421e69d2f287abd

كيفاش

تسعى خدمة “مازوت. ما” الإلكترونية إلى جعل عملية البحث عن أثمنة المحروقات ومقارنتها أكثر سهولة بالنسبة إلى المستهلك، إذ توفر له إمكانية تحديد مكان وجوده بكيفية أوتوماتيكية بواسطة تطبيق على الإنترنيت والهاتف النقال مع تسخير خدمة (جي بي إس) وكذا التعرف على محطات التزود بالوقود القريبة من مكان وجوده والأسعار التي تقترحها، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها كل محطة.
كما تمكن خدمة “مازوت.ما”، التي تزامن إطلاقها مع تحرير أثمنة الوقود في المغرب ابتداء من فاتح دجنبر الجاري، حسب بلاغ لها، المستهلك من الوصول إلى هذه المحطات بسهولة باستعمال خريطة محرك البحث “غوغل ماب”، التي ترشده إلى أقرب محطة تعرض أرخص ثمن أو المحطة التي يقع عليها اختياره.
وأوضح البلاغ ذاته أنه مع تعميم الأنترنيت على الهواتف النقالة واللوحات الذكية، فإن فريق “مازوت.ما” طور تطبيقا لأنظمة التشغيل الرائدة في سوق الهواتف النقالة لجعل التعرف على الأثمنة المعروضة في المحطات عملية سهلة وبسيطة وممكنة على الشاشات اللمسية.
وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا التطبيق متوفر الآن بالمجان على جهاز “أندرويد” باستعمال “بلاي ستور”، وسيكون متوفرا خلال الأيام القليلة المقبلة على أجهزة “أبل ستور” و”ويندوز فون ستور”، مسجلا أن خدمة “مازوت.ما” تستهدف أزيد من 4 ملايين مغربي ممن يتوفرون على وسيلة نقل سواء كانوا أشخاصا عاديين أو من مهنيي النقل.
وفي مرحلة ثانية، يضيف البلاغ، سيعمل فريق “مازوت.ما” على تنويع نشاطه وخدمته في ما يتعلق بمقارنة الأثمنة وجميع المعلومات، وذلك من خلال التسجيل في هذا التطبيق على صفحات التواصل الاجتماعي، وسيمكن ذلك من معرفة دقيقة لمواصفات كل مستعمل وتزويده باقتراحات للخدمات والمواد القابلة للاستهلاك الأكثر ملاءمة مع مركبته (سيارة-دراجة نارية-شاحنة) والممونين الذين يقدمون أرخص الأثمان.