• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 15 نوفمبر 2017 على الساعة 19:06

مؤتمر المناخ/ بون.. الأميرة للاحسناء تمثل الملك في افتتاح الشق الرفيع المستوى لكوب 23

مؤتمر المناخ/ بون.. الأميرة للاحسناء تمثل الملك في افتتاح الشق الرفيع المستوى لكوب 23

مثلت الأميرة للاحسناء، بعد ظهر اليوم الأربعاء (15 نونبر)، في بون، الملك محمد السادس في مراسم افتتاح الشق الرفيع المستوى للدورة 23 لمؤتمر الاطراف في الاتفاقية الاطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية.
وقبل الجلسة الافتتاحية، عقد رؤساء الدول والحكومات اجتماعا غير رسمي برئاسة الأمين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس، بحضور الأميرة للا حسناء.
وأخذت إثر ذلك للأميرة صورة رسمية بمناسبة مؤتمر كوب 23.
وسيتواصل الشق الرفيع المستوى لمؤتمر كوب 23 بعد ظهر اليوم بإلقاء كلمات من قبل عدد من قادة الدول.
وتميزت الجلسة الافتتاحية للشق الرفيع المستوى لمؤتمر كوب 23 بالكلمات التي ألقاها كل من الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، ورئيس ألمانيا فرانك فالتر شتاينمر، والوزير الأول لدولة فيجي رئيس كوب 23 فرانك باينماراما، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف لايتشاك.
وتسعى وفود الدول المشاركة في مؤتمر كوب 23، المنعقد ما بين 6 و17 نونبر الجاري تحت رئاسة دولة فيجي، إلى وضع دليل قواعد للتصدي للتغيرات المناخية.
ويدعو اتفاق باريس، الذي تمت المصادقة عليه في دجنبر 2015 ودخل حيز التنفيذ سنة 2016، البلدان إلى محاربة التغيرات المناخية من خلال الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض إلى أقل من درجتين مئويتين وعدم تجاوز 1،5 درجة.
وتتوخى رئاسة دول فيجي لكوب 23 الحفاظ على التوافق المتعدد الأطراف الذي أطلقه اتفاق باريس من أجل تقليص انبعاثات غاز الدفيئة والزخم الذي أطلقه مؤتمر كوب 21 مراكش من أجل تنفيذ اتفاق باريس من خلال جملة من المبادرات المناخية.
ولدى وصول الأميرة إلى “منطقة بولا” تقدم للسلام عليها عزيز اخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية المستدامة والمياه والغابات، وعزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، ونزهة الوافي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة.