• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 19 فبراير 2023 على الساعة 10:00

مؤامرة “بيغاسوس”.. خبير أمريكي يفضح كذب ادعاءات “أمنستي”

مؤامرة “بيغاسوس”.. خبير أمريكي يفضح كذب ادعاءات “أمنستي”

فضح الخبير الأمريكي في تحليل برامج التجسس والبرامج الخبيثة، جوناثان سكوت، ادعاءات “أمنستي” حول علاقة المغرب ببرنامح “بيغاسوس”.

تحامل “مفضوح”

ونشر الخبير الأمريكي، كما وعد سابقا، على حسابه الرسمي في منصة “تويتر”، تقريرا مفصلا يؤكد تحامل جهات ضد المغرب لتوريطه في قضية التجسس المزعوم.
وبعد التدقيق في بيانات الكمبيوتر التي اعتمد عليها “سيتزن لاب” لاتهام المغرب بالتجسس باستخدام “بيغاسوس”، خلص الخبير المشهور عالميا إلى “غياب أدلة تؤكد وجود جرائم رقمية”.

حقيقة المؤامرة

في تقريره المكون من 25 صفحة، أوضح سكوت، بأدلة داعمة ، أن المغرب قد تعرض للتشهير غير العادل من قبل متهميه، مشددا على أن المملكة يجب أن تحظى بدعم الدول التي صادقت على اتفاقية بودابست بشأن الجرائم الإلكترونية بدلاً من مهاجمتها من قبل البرلمان الأوروبي الذي يمثل غالبية الدول المصادقة على هذه الاتفاقية.

هذا واستنكر الخبير الأمريكي، ما وصفه بـ “اضطهاد” المغرب في قضية “بيغاسوس”، مشددا على ضرورة فتح تحقيق شفاف ونزيه للكشف عن الحقيقة.

وأوضح الخبير الأمريكي جوناثان سكوت، أن “أمنستي نشرت معطيات كاذبة ومزورة بشأن التجسس المزعوم للسلطات المغربية على عمر الراضي، وأحد المواطنين الفرنسيين “.

هذا ونشر سكوت كشفا يفضح تزوير منظمة العفو الدولية لنتائج التحقيق حول “بيغاسوس” الذي فند ادعاءات التجسس.