كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن السلطات الإسبانية تدرس جديا خيار الانسحاب من نهائيات كأس العالم 2026، في حال تأهل المنتخب الإسرائيلي للمشاركة في البطولة.
وأعلن المتحدث باسم حزب العمال الاشتراكي الإسباني، باتشي لوبيز، أن هناك نقاشا مفتوحا داخل الأوساط السياسية حول إمكانية مقاطعة المونديال القادم إذا كانت إسرائيل من بين المنتخبات المتأهلة.
وقال لوبيز في تصريحات رسمية: “ندرس خيار عدم مشاركة إسبانيا في كأس العالم 2026، إذا شاركت إسرائيل في هذه البطولة”.
وأضاف: “نقوم حاليا بدعوة جميع الهيئات والاتحادات الرياضية إلى اتخاذ موقف واضح يتمثل في استبعاد إسرائيل من جميع الفعاليات الرياضية الدولية”.
وختم تصريحه بالقول: “يجب فرض عقوبات رياضية على إسرائيل، وطردها من المسابقات الدولية، كما حدث سابقا مع روسيا”.