• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
الإثنين 18 يناير 2021 على الساعة 16:00

لوگو كوپي كولي.. شاب يضع المغرب التطواني في موقف محرج

لوگو كوپي كولي.. شاب يضع المغرب التطواني في موقف محرج

وجدت إدارة نادي المغرب التطواني نفسها في موقف جد محرج، بسبب سرقة فكرية تتعلق بلوگو الحافلة الجديد، والمأخوذ من صورة اللاعب الإسباني تشابي بريتو، أسطورة فريق ريال سوسيداد.
وضجت مواقع إسبانية، أمس الأحد (16 يناير)، وعلى رأسها جريدة “آس”، التي انتقدت بشدة ما أسمته “السرقة الفكرية، لأحد رموز النادي الملكي”، والذي تم اعتماده من طرف النادي، تكريما لجهود تشابي بريتو الذي لعب مسيرته كاملة مع النادي الباسكي، بواقع 530 مباراة منذ سنة 2000 إلى غاية 2018، حيث كان له تكريم خاص بتغيير الشعار ووضع صورة بيروت على القميص.
وفي تعليق على الموضوع، كشف مسؤول تطواني حيثيات هذا الخطأ، مؤكدا أن إدارة النادي لم تكن على علم بهذه السرقة الفكرية، ولم تنتبه لذلك، إلا بعد إطلاعها على ردود أفعال المواقع الإسبانية حول الموضوع.
وقال المسؤول، الذي رفض الكشف عن اسمه، في اتصال مع موقع “كيفاش”: “حنا درنا مسابقة لتشجيع الشباب، وبلاصة ما نعطيو للمصمم ديالنا قلنا نعطيو للشباب فرصة، ولكن هذا اللي ربح اكتشفنا أنه سرق الديزاين من ريال سوسيداد”.

وحول الإجراء التي ستتخذه الإدارة، قال المتحدث: “غادي نلغيو هذا، ونشوفو اللي جاب المركز الثاني هو اللي غادي نعتمدو على اللوگو ديالو”.