• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 11 فبراير 2022 على الساعة 20:00

لمناقشة الجفاف وارتفاع أسعار المحروقات.. البام يدعو لاجتماع طارئ للأغلبية

لمناقشة الجفاف وارتفاع أسعار المحروقات.. البام يدعو لاجتماع طارئ للأغلبية

دعا حزب الأصالة والمعاصرة إلى عقد اجتماع طارئ للأغلبية الحكومية، بغرض مناقشة التطورات والصعوبات التي يعيشها العالم القروي، نتيجة التأخر الملحوظ في التساقطات المطرية بالمغرب، واقتراح بشكل جماعي المداخل والحلول الممكنة للتخفيف من حدة الأزمة بالعالم القروي.

وعقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أمس الخميس (10 فيراير)، اجتماعا بتقنية التناظر المرئي عن بعد، برئاسة الأمين العام، عبد اللطيف وهبي، خصص للتداول في نقطة فريدة تتعلق بالصعوبات التي يعيشها العالم القروي نتيجة التأخر الملحوظ في التساقطات المطرية.

وقال الحزب، في بلاغ لمكتبه السياسي، توصل به موقع “كيفاش”، إنه سيطالب عبر اجتماع الأغلبية، الحكومة، “ببذل جهود استثنائية مستعجلة لدعم الفلاحين وساكنة العالم القروي جراء هذه التداعيات والصعوبات الطارئة، خاصة في مواد الأعلاف وفي كل الحاجيات الأساسية والضرورية، حفظا لكرامة مواطناتنا ومواطنينا بالعالم القروي.

كما دعا البام منتخبي الحزب، من رؤساء الجهات ورؤساء المجالس الإقليمية والجماعات الترابية، إلى “تعزيز ودعم المشاريع الموجهة للعالم القروي، والانكباب الفوري على معالجة بعض الصعوبات الراهنة كإشكالية النقص في الماء”، وبالموازاة مع دعا أيضا جميع منتخبات ومنتخبي الحزب، وجميع مناضلاته ومناضليه بالعالم القروي إلى “التعبئة ومضاعفة جهود خدمة ساكنة العالم القروي بشكل أكبر، والقرب والإنصات لمشاكلهم المستجدة، في تنسيق وتعاون تامين مع إخوانهم المنتخبين والمنتخبات بالمدن”.

‎وشدد الحزب على ضرورة سن إجراءات وقرارات إدارية ومالية مستعجلة للتخفيف من انعكاسات ارتفاع أسعار الطاقة في ‎السوق الدولية على الأسعار بالسوق الوطنية وعلى الحياة العامة لمواطنين.

وأكد الحزب على ضرورة “التحرك بسرعة وبنجاعة للحفاظ على استقرار أسعار المواد الفلاحية والعلف، والضرب من حديد على يدكل من سولت له نفسه استغلال هذه الظروف المناخية الصعبة للتلاعب في للأسعار”.

واعتبر حزب الأصالة والمعاصرة بأن “الأمة المغربية بكل مكوناتها، ملكا، حكومة وشعبا، وبما هو معهود فيها من قيم التضامن والتآزر والتعاون والتآخي خلال الأزمات، لقادرة على التخفيف من حدة الصعوبات التي يعانيها اليوم عالمنا القروي، وتحويل هذه الظروف الصعبة إلى ملحمة أخرى من ملحات صنع الانتصار على الأزمات والامتحانات الصعبة التي عاشتها بلادنا على مر التاريخ”.