• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
الجمعة 03 يونيو 2022 على الساعة 13:00

لمكافحة تهريب المواد الخطرة.. تدريب جمركي مشترك بين المغرب والولايات المتحدة (صور)

لمكافحة تهريب المواد الخطرة.. تدريب جمركي مشترك بين المغرب والولايات المتحدة (صور)

أكدت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، أن “المغرب والولايات المتحدة يجريات تدريبا مشتركا في مجال مكافحة تهريب المواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية الخطرة”.

وكشفت السفارة الأمريكية في منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، أن “الحكومة الأمريكية تجري تدريبا لثلاثين ضابطا من الجمارك المغربية هذا الأسبوع، ويركز على كيفية منع تهريب المواد الخطرة”.

ونقل المصدر ذاته، أن “ديفيد فيشر، نائب رئيس البعثة بالسفارة الأمريكية، قام بزيارة معهد التدريب الجمركي بمدينة بنسليمان لمشاهدة التدريب، الذي يقوده أربعة مختصين أمريكيين، من بينهم كيميائي نووي وعالم أحياء، منتسبون إلى وزارة الطاقة الأمريكية”.

هذا والتقى المسؤول الأمريكي بـ”قيادة مركز تدريب الجمارك، وهي منشأة حديثة تم افتتاحها في أوائل سنة 2020 وأصبحت مركزا إقليميا لتدريب مسؤولي الجمارك من جميع أنحاء إفريقيا”.

وحسب منشور السفارة الأمريكية في المغرب، ستواصل الحكومتان الأمريكية والمغربية العمل معا لتعزيز برامج التدريب في المركز، كجزء من الشراكة الأمنية الأوسع بين الولايات المتحدة والمغرب.

ولفتت الجهة الدبلوماسية ذاتها، إلى أنه “تم تمويل تدريب هذا الأسبوع من قبل برنامج مراقبة الصادرات وأمن الحدود التابع لوزارة الخارجية الأمريكية”.

وذكرت سفارة الولايات المتحدة بالمغرب، في بلاغ سابق لها، أن “المملكة تشارك سنويا في أزيد من 100 تعاون عسكري مع القوات الأمريكية، كما تحتضن مناورات الأسد الإفريقي، وهي أكبر مناورات عسكرية سنوية بالقارة الإفريقية، فضلا عن كونها شريكا رئيسيا في برامج التعليم والتكوين الأمريكية الدولية وبرامج المبيعات العسكرية الخارجية”.