• آية كوزمير.. بطلة مغربية في التايكواندو تتأهل إلى المرحلة النهائية من مسابقة ملكة جمال الشابات في فرنسا (صور)
  • محاكمة زيان في قضية اختلاس أموال الدعم العمومي.. تحالفات مثيرة للجدل وابتزاز للقضاء
  • جينتي دي زونا ولوس فان فان وإلفيس كريسبو.. نجوم الموسيقى اللاتينية يجتمعون في النسخة الثانية من “كازا أنفا لاتينا”
  • طلب من زياش تقبل النقد.. وليد الركراكي يشيد بروح الفريق بعد الانتصارين الأخيرين
  • مسابقة الجزيرة الوثائقية للفيلم القصير.. الفيلم المغربي “وفي النهاية اختفت” يظفر بالجائزة الكبرى
عاجل
الخميس 02 يونيو 2016 على الساعة 19:37

لقجع: الأزمة المالية علمتنا دروسا ثمينة

لقجع: الأزمة المالية علمتنا دروسا ثمينة

لقجع

أمين السالمي (الرباط)

قال فوزي لقجع، رئيس جمعية أعضاء المفتشية العامة للمالية، آن الأزمة المالية، التي داهمت العالم قبل 10 سنوات، “علمتنا دروسا ثمينة وأكدت لنا أنه لا وجود لنموذج تنموي صالح لكل الدول وفي كل الظروف، ولا نموذج معزول عن اقتصاد المعرفة الذي لا يتحقق بدون الاستثمار في الإنسان”.
وأكد رئيس جمعية أعضاء المفتشية العامة للمالية، في كلمة ألقاها خلال الملتقى الدولي حول “النموذج المغربي للدخول النهائي ضمن الدول الصاعدة، مساء اليوم الخميس (2 يونيو) في قصر المؤتمرات في الصخيرات، أن الأزمة المالية “كانت بمثابة امتحان حقيقي لمدى نجاعة الإقتصاد المغربي”.
وشدد على أن الاستراتيجية التي وضعها المغرب لمواجهة الأزمة المالية “أعطت أكلها ولعبت دور الحصن الحامي للبلاد”، مشيرا إلى أن المغرب “حقق خطوات مشهودة على مستوى مشاريع كبرى كالمخطط الأخضر والتنمية المستدامة والطاقات المتجددة…”.
وذكر فوزي لقجع أن المغرب استطاع، تحت قيادة الملك محمد السادس، التأسيس لنموذج تنموي مبني على تعزيز الديمقراطية وتقوية أسس نمو اقتصادي مستدام يستهدف التنمية البشرية”.
واعتبر فوزي لقجع أن “الذكاء المغربي الجماعي شكل دفعة كبرى للاقتصاد الوطني، وهو الذكاء الذي غرس عميقا جذور الدول المغربية، وهو الذكاء نفسه الذي يجعل هذه البلاد في منئى عن المسار الكارثي الذي آلت إليه مجموعة من الدول”.