• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 15 مايو 2015 على الساعة 11:03

لزيارة روسيا.. دعوة من بوتين إلى الملك

لزيارة روسيا.. دعوة من بوتين إلى الملك

194716807

فرح الباز

كشفت فالنتينا ماتفيينكو، رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعث إلى الملك محمد السادس دعوة لزيارة روسيا.
وأفادت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية أن ماتفيينكو أعلنت، أمس الخميس (14 ماي)، أن “هذه الزيارة ستجري، ونحن متأكدون من ذلك لأن الدعوة أرسلت من قبل رئيس البلاد إلى الملك المحترم”.
وأضافت المتحدثة: “أنها ستسلم رسالة بوتين إلى الملك خلال زيارتها إلى المغرب، معربة عن أملها في لقاء الملك، اليوم الجمعة (15 ماي)”.
ولم تحدد رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي موعد الزيارة التي سيقوم بها الملك إلى روسيا، مشيرة إلى أهمية الاستعداد جيدا لهذه الزيارة، ومؤكدة أن العمل حاليا يتم على إعداد حزمة من الاتفاقيات الحكومية الجديدة.
وأكدت فالنتينا: “هذه الزيارة التي سيقوم بها ملك المغرب إلى روسيا، التي ننتظرها، ونعلق عليها آمالا كبيرة، من شأنها أن تهيء الظروف للتعاون في مختلف المجالات، ونحن عازمون على بذل كل ما في وسعنا، لتكون هذه الزيارة مثمرة جدا”.
وكان سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، أعلن، في وقت سابق، أن كلا الطرفين (المغربي والروسي) يرغبان بأن تشهد هذه الزيارة المزمع إجراؤها، توقيع عدد من الاتفاقات الجديدة، لتشجيع الاستثمارات المتبادلة وتطوير التعاون في مجال التعاون العسكري التقني والسياحة والزراعة والاتصالات الجوية وحماية الملكية الفكرية وكذلك التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.