• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 13 فبراير 2024 على الساعة 23:59

لتنزيل المخطط الإستراتيجي المقدم أمام جلالة الملك.. أخنوش يترأس لجنة قيادة برنامج الماء

لتنزيل المخطط الإستراتيجي المقدم أمام جلالة الملك.. أخنوش يترأس لجنة قيادة برنامج الماء

ترأس رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء (13 فبراير) بالرباط، اجتماعا للجنة قيادة البرنامج ‏الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027.

وخصص الإجتماع لتدارس إشكالية الماء‎، حيث تم الاطلاع على الوضعية المائية بالمملكة إثر التساقطات المطرية ‏الأخيرة، والوقوف على مدى تقدم تنفيذ المشاريع المهيكلة، التي أطلقتها الحكومة في إطار تسريع الاستثمارات في قطاع الماء وبرمجة استثمارات إضافية، وذلك تنزيلا للمخطط الاستعجالي الذي تم تقديمه أمام أنظار ‏الملك محمد السادس خلال جلسة العمل التي ترأسها جلالته الشهر الماضي بشأن هذه ‏المسألة الاستراتيجية. ‏

وفي هذا السياق دعا رئيس الحكومة خلال الاجتماع جميع المتدخلين إلى مضاعفة الجهود لرفع تحدي الأمن المائي، وضمان التزويد بالماء ‏الشروب على مستوى جميع مناطق المملكة.

ودعا أخنوش خلال الاجتماع جميع المتدخلين إلى مضاعفة الجهود لرفع تحدي الأمن المائي في البلاد، وضمان التزويد بالماء ‏الشروب على مستوى جميع مناطق المملكة، وكذا تسريع وتيرة إنشاء البنيات التحتية ‏الضرورية الكفيلة بضمان الولوج للماء الشروب لجميع السكان، وتلبية حاجيات الفلاحة ‏والسقي. ‏

وفي 17 يناير الماضي، ترأس جلالة الملك محمد السادس، بالقصر الملكي بالرباط، جلسة عمل خصصت لإشكالية الماء، تندرج في إطار التتبع المستمر والعناية السامية التي يوليها الملك، لهذه المسألة الاستراتيجية، ولاسيما في السياق الحالي الذي يعرف تسجيل عجز ملحوظ على مستوى التساقطات وضغط قوي جدا على الموارد المائية في مختلف جهات المملكة.