• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 28 ديسمبر 2023 على الساعة 14:00

لتقديم الحصيلة الدبلوماسية في ملف الصحراء المغربية.. بوريطة مطلوب في البرلمان

لتقديم الحصيلة الدبلوماسية في ملف الصحراء المغربية.. بوريطة مطلوب في البرلمان

طالب فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، لاجتماع لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، لمناقشة الحصيلة الدبلوماسية للمغرب خلال 2023.
وأوضح رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، رشيد حموني، في طلبه الذي اطلع عليه موقع “كيفاش”، أنه جاء “بناءً على الفقرة الثانية من المادة 101 من النظام الداخلي لمجلس النواب، وعلى المادة 81 منه”.
وأبرز رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، أن طلب عقد اللجنة لمناقشة محصيلة الدبلوماسية المغربية وآفاقها وأساساً فيما يتعلق بقضيتنا الوطنية الأولى، يأتي استحضاراً للمنجزات والمكاسب الهامة للديبلوماسية الوطنية، النشيطة والفعالة والصارمة، بقيادةٍ حكيمة ومتبصرة وقويةٍ لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.
وسجل حموني، أن هذه الدعوة تأتي من أجل أن “تَضعَ الحكومةُ البرلمانَ في الصورة الدقيقة والمفصلة لحصيلة سنة 2023 على مستوى التعاون الدولي للمملكة المغربية، ولآفاقه المستقبلية، وأساساً فيما يرتبط بتنويع الشراكات الدولية، في ارتباطٍ بمسارنا الوطني الهادئ والقوي نحو الطي النهائي للنزاع المفتعل حول قضية صحرائنا المغربية التي تحظى بإجماعٍ وطني راسخ، خاصة ونحن نعيشُ تقلباتٍ دولية عميقة ومتواصلة”.