• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 12 يوليو 2023 على الساعة 20:00

لتحديث الإدارة القضائية.. توقيع بروتوكول تعاون بين المغرب ورومانيا

لتحديث الإدارة القضائية.. توقيع بروتوكول تعاون بين المغرب ورومانيا

وقع وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، ونظيرته الرومانية، ألينا جورغي، اليوم الأربعاء (12 يوليوز)، بروتوكول للتعاون في المجال القانوني بين وزارة العدل في البلدين.

ويسعى الطرفان، من خلال هذا البروتوكول، إلى وضع خطة عمل تمكن الوزارتين من تسريع وثيرة تبادل الخبرات والتجارب بينهما، في مجالات الاهتمام المشترك، والتي تهم أساسا مجال تحديث الإدارة القضائية وتعزيز حكامتها.

وبهذه المناسبة، قدم وزير العدل لمحة عن الإصلاحات التي يقودها المغرب في مجال العدالة، خاصة في مجال التشريع، مقدما للوزيرة الرومانية لمحة عن التعديلات التي يستعد المغرب لإدخالها في السياسة الجنائية الجديدة عبر قانون المسطرة الجنائية والقانون الجنائي، والتي تسعى إلى تقوية شروط وظروف المحاكمة العادلة وصيانة حقوق المرأة والطفل والعديد من الفئات وحماية الحريات العامة وتكون في خدمة نجاعة العدالة.

وأكد وهبي على أن وزارة العدل عازمة على تعزيز وتطوير تعاونها مع الوزارة الرومانية عن طريق توقيع الاتفاقيات وتبادل الخبرات بين الوزارتين، بما يعود بالنفع على البلدين.

ومن جانبها، استعرضت الوزيرة الرومانية حزمة من الإصلاحات التي تقوم بها دولة رومانيا حالياً، معبرة في نفس ذاته عن سعادتها بالاطلاع على التجربة المغربية والإصلاحات التي تقوم بها، مشيدة بمستوى التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق الاستقرار الدولي.