• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 على الساعة 20:20

لأول مرة.. مباراة موحدة للأشخاص في وضعية إعاقة

لأول مرة.. مباراة موحدة للأشخاص في وضعية إعاقة

كشف محمد بنعبد القادر، الوزير المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، أن الحكومة ستنظم، في إطار قانون المالية لهذه السنة، ولأول مرة، مباراة موحدة وغير قطاعية، لفائدة المواطنين في وضعية إعاقة تفعيلا لنسبة 7 في المائة المخصصة لهذه الفئة.
وقال بنعبد القادر، خلال جلسة الأسئلة الشفهية أمس الاثنين (15 أكتوبر)، إن هذه المباراة الموحدة ستكون تحت إشراف رئيس الحكومة، وستسهر عليها وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية.
وأكد الوزير أن نقاش موضوع احترام هذه النسبة يجب أن يخضع لمقاربتين، قانونية محضة، وسياسية، موضحا: “قانونيا، الدستور في الفضل 31 يضمن لجميع المواطنين الولوج إلى الوظيفة العمومية، وفق مبدأي المساواة والاستحقاق، وهذا الحق مؤطر بنصوص قانونية وتنظيمية، وله ضمانات”.