• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 على الساعة 20:20

“أنا مغربي/ة”.. الإعلان عن الفائزين في المسابقة الدولية للأفلام القصيرة (صور)

“أنا مغربي/ة”.. الإعلان عن الفائزين في المسابقة الدولية للأفلام القصيرة (صور)

أقيم حفل توزيع جوائز الدورة الخامسة من المسابقة الدولية للأفلام القصيرة “أنا مغربي(ة)”، المنظمة في إطار مهرجان الفيلم الفرنسي، في المعهد الفرنسي في الدار البيضاء بشراكة مع “أورونج”.

وتم منح ستة جوائز للفائزين، حسب بلاغ للجهة المنظمة، للذين أنجزوا فيلما من 90 ثانية حول موضوع “اللقاء (ات)”. ومنحت لجنة التحكيم، التي يترأسها هذه السنة المخرج هشام العسري، الذي كان مصحوباً بكل من الممثل عمر لطفي والمنتجة لبنى الحارك والمدير العام لـ”أورونج”، إيف غوتيه، والمدير العام لأستوديو اكتشاف المواهب على الإنترنت “Jawjab”، يوسف زيراوي، ثلاثة جوائز”.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن “الجائزة الأولى عادت إلى مهدي بوناجي عن فيلمه “عالم جديد”، متبوعا بـ”اللقطة السفلية” لمحمد حميمصا، ثم “عزاء” لجواد أحسيني، فيما وافقت لجنة التحكيم على إعطاء إشارة خاصة لإيهاب بن صلاح عن فيلمه “متشكك”، وعادت الجائزة الخاصة للمعهد الفرنسي للمغرب، منظم هذه المسابقة، إلى فيروز حرمة الله سباعي عن فيلمها “وهكذا جاء المطر”، وأخيرا، فاز عبد الإله العوفير بجائزة الجمهور عن فيلمه “رصاصة عاطفية”.

وأضاف البلاغ ذاته أنه “بعد نجاح النسخ الأربع السابقة، تناولت المسابقة، التي أطلقت في 22 غشت واختتمت في 3 أكتوبر الجاري، موضوع “اللقاء(ات)”، من خلال محاور مثل اللقاء الافتراضي، لقاء الحبيب، اللقاء غير المحتمل، اللقاء مع أحد الأعمال الإبداعية… وحاول المشاركون التعمق في هذه التجربة التي هي جزء من حياتنا اليومية، سواء كانت عادية أو استثنائية، والتي تكشف كل شخص للآخر وكذلك لنفسه، فيما شهدت المسابقة تسجيل حوالي 374 شخصا، وترشيح 193 فيلما من جميع مناطق المغرب وفرنسا”.