• أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
  • مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
عاجل
الخميس 28 سبتمبر 2017 على الساعة 17:18

لأول مرة في السعودية.. تعيين امرأة في منصب حكومي كبير

لأول مرة في السعودية.. تعيين امرأة في منصب حكومي كبير

هافيغتون بوست
قالت السلطات السعودية، أمس الأربعاء (27 شتنبر)، إنه تم تعيين امرأة في منصب حكومي كبير، للمرة الأولى، بعد يوم من رفع الحظر عن قيادة النساء للسيارات، فيما تتخذ المملكة خطوات لتحديث صورتها.
وبعد 24 ساعة من صدور الأمر السامي من الملك سلمان بإنهاء الحظر، أعلنت الحكومة تعيين إيمان الغامدي مساعداة لرئيس بلدية الخبر.
وقال مركز التواصل الدولي، التابع لوزارة الثقافة والمعلومات، في بيان، إن إيمان الغامدي نالت المنصب “في إطار خطة لزيادة عدد النساء في المواقع القيادية بما يتماشى مع رؤية 2030”.
وقالت الحكومة السعودية إن “رؤية 2030” هي خطة إصلاحات اقتصادية واجتماعية شاملة ستزيد نسبة النساء في سوق العمل إلى 30 في المائة من النسبة الحالية وهي 22 في المائة.