• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 13 يناير 2022 على الساعة 15:30

لأول مرة.. تعيين امرأة في منصب مفتش عام بوزارة العدل

لأول مرة.. تعيين امرأة في منصب مفتش عام بوزارة العدل

صادق المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الخميس (13 يناير)، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، على مقترح تعيين المهندسة لطيفة الحرادجي، مفتشة عامة لوزارة العدل، لتكون بذلك أول امرأة تتقلد هذه المهمة بوزارة العدل.

وحسب الموقع الرسمي لوزارة العدل، تمت المصادقة على تعيين الحرادجي، بعد اقتراح من وزير العدل عبد اللطيف وهبي.

وأورد الموقع ضمن إخبار نشره بهذه المناسبة، أن لطيفة الحرادجي حاصلة على دبلوم مهندس دولة في الاعلاميات، التحقت بوزارة العدل سنة 1997.

وأبرز المصدر ذاته، أن المسؤولة الوزارية الجديدة، حاصلة كذلك على شهادة التكوين التأهيلي لفائدة أطر ومسؤولي المفتشيات العامة للوزارات – الفوج الأول من المدرسة الوطنية العليا للإدارة، كما مارست مهام المسؤولية منذ 1999 بمديرية الموارد البشرية، حيث شغلت منصب رئيسة مصلحة الاعلاميات، ثم رئيسة قسم الموظفين.

هذا وشغلت الحرادجي منصب رئيسة قسم الموظفين في الوزارة، إلى أن تم تعيينها سنة 2018 رئيسة قسم مكلفة بمهام التفتيش بالمفتشية العامة لوزارة العدل.

وإلى جانب المصادقة على تعيين لطيفة الحرادجي، صادق المجلس الحكومي طبقا للفصل 92 من الدستور، على مقترحات تعيين في مناصب عليا شملت كلا من مصطفى المسعودي، كاتبا عاما لقطاع الشباب بوزارة الشباب والثقافة والتواصل، مولاي سعيد الشرفي، مديرا لمديرية التجهيز وتدبير الممتلكات بوزارة العدل، وتوفيق مشرف، كاتبا عاما لوزارة الصناعة والتجارة.