• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الجمعة 19 يونيو 2020 على الساعة 22:17

لأول مرة.. المغرب يسجل ثاني أعلى معدل إصابات يومي بكورونا في إفريقيا! 

لأول مرة.. المغرب يسجل ثاني أعلى معدل إصابات يومي بكورونا في إفريقيا! 

سجل المغرب، اليوم الجمعة (19 يونيو)، أعلى معدل يومي لإصابات فيروس كورونا المستجد، منذ ظهور الوباء في البلاد، وثاني أعلى معدل في إفريقيا.

وسجلت وزارة الصحة 539 إصابة بفيروس كورونا المستجد في المغرب، خلال ال24 ساعة الأخيرة، وتعد هذه الحصيلة هي الثانية على المستوى الإفريقي بعد الكاميرون التي سجلت اليوم 774 حالة إصابة، حسب الأرقام الرسمية.

ويعود هذا الارتفاع الكبير نسبيا إلى ظهور بؤر مهنية في جهة الرباط سلا القنيطرة، وبالتحديد دائرة لالة ميمونة إقليم القنيطرة، حيث تسببت معامل بانتشار فيروس كورونا المستجد. 

وارتفعت الحصيلة الإجمالية في المغرب إلى حد الآن إلى 9613، مع شفاء 8117 ووفاة 213 حالة، واستبعاد 496023 حالة عبر إجراء التحاليل المخبرية.