• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الجمعة 19 يونيو 2020 على الساعة 21:41

وزارتا الداخلية والصحة: ابتداء من 24 يونيو جميع العمالات والأقاليم غتولي منطقة 1 باستثناء 5 أقاليم

وزارتا الداخلية والصحة: ابتداء من 24 يونيو جميع العمالات والأقاليم غتولي منطقة 1 باستثناء 5 أقاليم

أعلنت السلطات العمومية أنه قد تقرر، ابتداء من 24 يونيو الجاري، عند منتصف الليل، إعادة تصنيف جميع العمالات والأقاليم ضمن منطقة التخفيف رقم 1، باستثناء عمالات وأقاليم طنجة أصيلة، مراكش، العرائش والقنيطرة.

كما قررت السلطات، حسب بلاغ مشترك لوزارة الداخلية ووزارة الصحة، المرور ابتداء من نفس اليوم (24 يونيو)، إلى المرحلة الثانية من مخطط التخفيف، مع مراعاة تطور الوضعية الوبائية في المملكة.

وأكد البلاغ ذاته أن هذا القرار جاء بناء على خلاصات التتبع اليومي لتنزيل المرحلة الأولى من “مخطط تخفيف الحجر الصحي”، وبعد إجراء “لجان اليقظة والتتبع” المعنية لتقييم دقيق للإجراءات الواجب تنفيذها والشروط والمعايير الصحية اللازم توفرها،