• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 17 ديسمبر 2021 على الساعة 15:00

كيما فميريكان.. وزير التعليم العالي باغي جامعات متخصصة فالرياضة

كيما فميريكان.. وزير التعليم العالي باغي جامعات متخصصة فالرياضة

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، إن وزارته تشتغل على خارطة طريق، يتم وضع اللمسات الأخيرة على مخرجاتها، تهدف إلى تنويع العرض الرياضي الجامعي، بما فيها إحداث مؤسسات جامعية متخصصة في الميدان الرياضي.

وأبرز الوزير في كلمة، خلال الحفل الختامي لفعاليات الأسبوع الوطني للرياضة الجامعية في إفران أمس الخميس (16 دجنبر)، أن العمل سيشمل خلق مركبات جامعية متكاملة، تتوفر على بنية تحتية ثقافية ورياضية، وفق معايير الجودة، مما سيمكن من إرساء تكوين مندمج ومتوازن، من شأنه تطوير المهارات الذاتية للطلبة بالموازاة مع تنمية مكتسباتهم المعرفية والعلمية.

وأضاف ميراوي أنه، انسجاما مع التوجيهات الملكية وأخذا بعين الاعتبار مخرجات النموذج التنموي الجديد ذات الصلة، فإن البرنامج الحكومي قد ركز في شقه المتعلق بتطوير الرأسمال البشري على النهوض بالرياضة، بما فيها الرياضة الجامعية، باعتبارها رافعة للتنمية وبالنظر لآثارها الايجابية، من حيث دعم الإمكانات والقدرات الذاتية للشباب.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، العزم على جعل هذا الأسبوع الذي نظم في نسخته الأولى، تقليدا سنويا، انطلاقا من الإيمان بأهمية الأنشطة الرياضية، في تكوين شخصية الطالب وصقل مواهبه وتطوير قدراته بصفة عامة موضحا أن هذا الاهتمام “يستمد جوهره من التوجيهات الملكية السامية الداعية إلى الارتقاء بالممارسة الرياضية”. والرفع من مستواها وتحسين مردوديتها، وكذا ترسيخ المبادئ والأسس والقيم الرياضية لدى الناشئة”.