• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 10 أغسطس 2017 على الساعة 20:07

كيقلب على الاستثمارات.. العماري يجتمع بالرئيس المدير العام للمؤسسة الإيطالية فيركارموديل

كيقلب على الاستثمارات.. العماري يجتمع بالرئيس المدير العام للمؤسسة الإيطالية فيركارموديل

من بعد الاستقالة ديالو من الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، العماري مكمل الخدمة ديالو في رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة. كيفاش؟
إلياس العماري، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، عقد صباح اليوم الخميس (10 غشت)، في مقر المجلس في طنجة، اجتماعا مع المستثمر برودان سيرجيو، الرئيس المدير العام للمؤسسة الإيطالية vercarmodel.
وخلال هذا اللقاء، استعرض العماري المؤهلات والإمكانيات التي توفرها الجهة للاستثمارات الخارجية، وكذا البنيات التحتية الكبرى التي جعلتها تتبوأ المرتبة الثانية من حيث القوة الاقتصادية في المغرب.
ومن جهته، نوه الوفد الإيطالي بما شهدته الجهة من “تطورات انعكست على موقعها دوليا”، وأعربوا عن “رغبة أكيدة في خلق مشاريع استثمارية في الجهة من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين المغرب وإيطاليا وكذا تطوير الشراكات في أفق توسيعها لتشمل مجالات مختلفة”.
وقال رودان سيرجيو، الرئيس المدير العام للمؤسسة الإيطالية vercarmodel، إن الاجتماع مع العماري “تطرق إلى مشروع استثماري ضخم يتعلق بخلق نواة صناعية لمختلف أنواع العربات الكهربائية، من شأنها توفير آلاف فرص الشغل لأبناء الجهة طنجة، ويخطط المستثمرون الإيطاليون لأن تصير الجهة منطقة لتصدير العربات الكهربائية نحو أوربا وإفريقيا وباقي دول العالم، من خلال الشروع في إنتاج 200000 عربة كهربائية سنويا كمرحلة أولى، في أفق تحول المغرب إلى أحد أكبر الدول المنتجة للعربات الكهربائية في العالم، وذلك عن طريق استخدام مختلف التقنيات التي تتيحها التكنولوجيا الجديدة، واحترام المعايير البيئية بهذا الخصوص”.