• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 21 يونيو 2021 على الساعة 22:20

كيبدل صوتو باش يدير راسو موظفة.. تفاصيل الإيقاع بـ”موظف” نصاب في مراكش

كيبدل صوتو باش يدير راسو موظفة.. تفاصيل الإيقاع بـ”موظف” نصاب في مراكش

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، يوم أمس الأحد (20 يونيو) الجاري، شخص يبلغ من العمر 52 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

وحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فإن المشتبه فيه كان يستعمل تقنية لتغيير الصوت خلال الاتصالات الهاتفية لانتحال صفة موظفة عمومية، ويوهم ضحاياه بأن الاختيار وقع عليهم للاستفادة من امتيازات ترتبط بمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك قبل أن يسلبهم مبالغ مالية بدعوى تغطية تكاليف الإجراءات الإدارية الخاصة بهذه الامتيازات.

وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصلح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، فقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة على خلفية هذه القضية من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه في مدينة ورزازات، كما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزله عن حجز هاتف محمول وشريحتين هاتفيتين، علاوة على إيصالات لتحويلات مالية يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.