• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الخميس 06 ديسمبر 2018 على الساعة 18:40

كولر بعد نهاية لقاء جنيف: اتفقت الأطراف على إيجاد حل لنزاع الصحراء

كولر بعد نهاية لقاء جنيف: اتفقت الأطراف على إيجاد حل لنزاع الصحراء United Nations (UN) envoy for the Western Sahara Horst Koehler attends a press briefing closing two days of talks on the Western Sahara region, a disputed region since 2012, on December 6, 2018 at the UN Offices in Geneva. (Photo by Fabrice COFFRINI / AFP)

انتهت، مساء اليوم الخميس (6 دجنبر)، في جنيف، أطوار المائدة المستديرة حول الصحراء، التي جرت تحت إشراف المبعوث الأممي للصحراء، هورست كولر، وشاركت فيها وفود الدول الثلاث، المغرب والجزائر وموريتانيا، إضافة إلى ممثلين عن جبهة البوليساريو.
ودعا هورست كوهلر، خلال ندوة صحافية عقدها بعد نهاية المباحثات، إلى عقد مائدة مستديرة أخرى في الربع الأول من سنة 2019، قائلاً: “اتفقت الأطراف على إيجاد حل متفق عليه للنزاع”.
وقال الناطق الرسمي باسم هورست كولر إن الأخير “لم يقم بأي تمييز بين المشاركين، حيث دعا الى الالتزام بمسار تسوية النزاع في إطار بناء يعتمد على التوصية 2440”.
وخلص اللقاء، حسب بلاغ كولر، إلى أن “الوفود ناقشت التطورات في المنطقة والمشاكل التي تواجهها فضلاً عن المحطات القادمة في مسار الحل السياسي لملف الصحراء”.
وأجمعت جميع الوفود على أن “المنطقة تحتاج النقاش وتبادل الآراء، عوض الاصطدام، لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة”.