فاز المنتخب المصري على نظيره الإيفواري بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت (9 يناير)، لحساب ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، ليحجز “الفراعنة” بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي من البطولة القارية.
وبهذا الانتصار، يضرب المنتخب المصري موعدًا مرتقبًا مع منتخب السنغال في نصف النهائي، المقرر إجراؤه، يوم الأربعاء المقبل.
وافتتح اللاعب المصري عمر مرموش باب التسجيل مبكرًا في الدقيقة الرابعة، مستغلًا تمريرة متقنة من إمام عاشور، لينفرد بالحارس ويودع الكرة في الشباك.
وعزز الفراعنة تقدمهم بهدف ثانٍ حمل توقيع رامي ربيعة في الدقيقة 32 من الشوط الأول، بعدما ارتقى لعرضية محمد صلاح وحولها برأسه إلى المرمى.
وقلص منتخب كوت ديفوار الفارق في الدقيقة 40، إثر ركلة حرة ارتطمت بأحمد فتوح قبل أن تستقر داخل الشباك المصرية.
ومع بداية الشوط الثاني، عاد المنتخب المصري للتسجيل مجددًا عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 52، بعدما استثمر تمريرة جديدة من إمام عاشور وأسكن الكرة الشباك.
وفي الدقيقة 73، سجل جيلا دوي الهدف الثاني لكوت ديفوار، مستفيدًا من ارتباك داخل منطقة الجزاء، إلا أن المنتخب المصري نجح في الحفاظ على تقدمه حتى صافرة النهاية، ضامنًا التأهل إلى المربع الذهبي.