• موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
  • بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
  • بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
عاجل
الأربعاء 23 أبريل 2014 على الساعة 20:04

قولو الله أعلم.. المغرب يتعاون مع أمريكا في مجال الفضاء!! (صور)

قولو الله أعلم.. المغرب يتعاون مع أمريكا في مجال الفضاء!! (صور) تـ: أيس بريس

 

تـ: أيس بريس
تـ: أيس بريس

 

كيفاش

قال سفير الولايات المتحدة الأمريكية في الرباط دوايت بوش، اليوم الأربعاء (23 أبريل)، في مراكش، إن الفضاء يعتبر مجالا تتعاون فيه، على نحو وثيق جدا، الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب.

وأضاف دوايت بوش، خلال حفل افتتاح الجناح الأمريكي بالمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء “مراكش إير شو” في دورته الرابعة، بحضور رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، أن الحلول والتكنولوجيات الأمريكية الخاصة بالفضاء تساعد المغرب في طموحه بأن يصبح محورا إقليميا بين أوروبا وإفريقيا.

وفي هذا الصدد، ذكر السفير الأمريكي أن العديد من الشركات الأمريكية تتوفر على مشاريع نشطة ومنتجة في المغرب، معربا عن سعادته للعدد المهم من العارضين الأمريكيين المشاركين في الدورة الرابعة لـ”مراكش إير شو”.

وأوضح الدبلوماسي الأمريكي، من جهة أخرى، أن المغرب مقتنع بأن قطاع الطيران يكتسي أهمية كبيرة في إطار استراتيجيته الإقليمية للنمو الاقتصادي، مبرزا أن المملكة تستفيد من موقعها الجغرافي الاستراتيجي لتكون مركزا للكفاءات، والخدمات في مجال صناعة الطيران.

وقال بوش إن الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب لهما هدف مشترك يتمثل في استقرار وأمن جميع أنحاء إفريقيا.