• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 06 مارس 2023 على الساعة 11:30

قمة المرأة التجمعية.. أخنوش يكرم عمدتي “الأحرار” غلالو والرميلي

قمة المرأة التجمعية.. أخنوش يكرم عمدتي “الأحرار” غلالو والرميلي

حظيت كل من أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، ونبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء، بتكريم خاص من طرف عزيز أخنوش، رئيس الحكومة وزعيم حزب التجمع الوطني للأحرار.

احتفاء بعمدتي “الأحرار”

وتحت تصفيق أزيد من ألفي امرأة من النساء التجمعيات، خلال فعاليات القمة الثانية للمرأة التجمعية، المنعقدة بمراكش أول أمس السبت (4 مارس)، التحقت عمدتا “الأحرار” بالمنصة ليتم تكريمهما بصفتهما يسيران أكبر مدينتين بالمملكة المغربية: الرباط والدار البيضاء.

وأوضح بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، أن “هذا التكريم الذي حظيت به عمدة الرباط، يرجع بالخصوص للحصيلة المشرفة التي عرفها أداء المجلس الجماعي لعاصمة المملكة وكذلك لتحقيقه لفائض مهم لم تعرفه ميزانية العاصمة منذ أزيد من عشر سنوات”.

قضايا المرأة والأسرة

وحسب المصدر ذاته، حث عزيز أخنوش النساء التجمعيات على مواصلة تعميق النقاش في قضايا المرأة والأسرة، مؤكدا في نفس الوقت على ضرورة مشاركة المرأة في كل المجالات.

وأوضح زعيم التجمع الوطني للأحرار، أن انعقاد هذه القمة يتزامن مع تخليد اليوم العالمي للمرأة، وهي مناسبة لنثمن الإنجازات والمكتسبات، في ما يتعلق بقضايا المرأة، مردفا “لكن وقبل كل شيء، لنسعى بالدرجة الأولى إلى مواجهة التحديات، وقياس المسافة التي ينبغي قطعها في أسرع وقت لتدارك مكامن القصور لبلوغ مغرب العدالة الاجتماعية .. مغرب المساواة الذي تسعى إليه كل القوى الوطنية”.

ومن جهتها، صرحت أسماء غلالو، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، في تصريح إعلامي أن “تنظيم الحزب لفعاليات القمة النسائية للمرأة التجمعية يدخل في إطار مواصلة دعم المرأة المغربية ووضع قضيتها في صلب اھتمامات وانشغالات الحزب, كما أن السيد عزيز أخنوش يجعل من دعم قضايا المرأة أولوية مركزية سواء في العمل الحكومي أو داخل حزب الأحرار”.

وأكدت عمدة الرباط أن “اللقاء مكن أيضا النساء المشاركات في الملتقى من مناقشة كل الجوانب المتعلقة بمدونة الأسرة التي كانت موضوعا رئيسيا في الخطاب الأخير لجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش، وذلك من أجل المساهمة في تفكيك جميع المشاكل لإيجاد الحلول التي تساعد على تحيين المقتضيات القانونية التي تدعم المرأة المغربية وتساعد في تعزيز مكانتها داخل المجتمع”.