• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 06 مارس 2023 على الساعة 11:13

لقجع عن قرار الكاف بخصوص “شان الجزائر”: المغرب ما غاديش يسكت على حقو ولو يبقى فينا عرق واحد

لقجع عن قرار الكاف بخصوص “شان الجزائر”: المغرب ما غاديش يسكت على حقو ولو يبقى فينا عرق واحد

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف قرارات الكاف حول “أزمة شان الجزائر”، إذ شدد فوزي لقجع على أن المغرب “لن يسكت على الهجوم الذي قامت به الجزائر تجاه المملكة في المسابقة القارية”.

وقال لقجع في تصريحات لإذاعة “راديو مارس”، صباح اليوم الاثنين (6 مارس)، إن “المغرب ما غاديش يسكت على الهجوم اللي دارت الجزائر، والقانون غادي يتطبق بحذافره، وملي كيتعلق الأمر بالقضية الوطنية الاولى وبالوحدة الترابية ديال بلادنا را ما كيبقى لا موقع ولا أي اعتبار ناخذوه في هاد المسار”.

الجامعة توصلت نهار الجمعة مع تسعود الصباح بالقرارات ديال الكاف، وعندها مساطر ديالها وكانت اجتماعات مكثفة للهيئات القانونية، وحنا كنعتبرو أن الفريق الوطني ما شاركش لظروف خارجة عن الإطار ديالو أكيد ولكن الفريق الوطني حرم من الدفاع عن اللقب ديالو “.

وأضاف “المسألة الثانية اللي مسؤول على الشخص اللي خذا الكلمة الافتتاحية يجب تخاذ فحقو العقوبات الضرورية والقانونية اللازمة”.

والمسألة الثالثة، يضيف لقجع، “مسألة الاعتداء العنصري على الجماهير المغربية العالمية ويلا بقى فينا عرق واحد أن هاد القضايا بجوج الدفاع عن الوحدة الترابية ديال بلادنا وعلى السمعة والمكانة ديال الجماهير المغربية غنخليو هاد العرق لهاد 2 قضايا باش تكون الأمور واضحة ما كاين لا محاباة لا والو”.