• برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
عاجل
الخميس 11 مايو 2017 على الساعة 12:38

قلة الصحة.. المغربي كيخسر 415 درهم على الدوا فالعام!

قلة الصحة.. المغربي كيخسر 415 درهم على الدوا فالعام!

مروة السوسي (الرباط)

كشفت وزارة الصحة أن قيمة الاستهلاك السنوي من الأدوية لكل مواطن عرفت “تحسنا”، حيث بلغت 415 درهما لكل مواطن.
ووفق ما جاء في عرض لوزير الصحة الحسين الوردي، أمام لجنة القطاعات الاجتماعية في مجلس النواب، اليوم الخميس (11 ماي)، فقد عرفت نسبة ارتفاق المستشفيات العمومية ارتفاعا ب89 في المائة، حيث سجلت 10.77 مليون مرتفق سنة 2016 مقابل 6 ملايين سنة 2008، هذا مع ارتفاع نسبة الاستشفاء ب61 في المائة، ونسبة الاستشارات الطبية المتخصصة ب78 في المائة .
وأوضح الوردي في عرضه أن االإنفاق المباشر على الصحة للأسر المستفيدة من نظام المساعدة الطبية راميد انخفض السنة الفارطة ب38 في المائة، مع تسجيل انخفاض مجمل النفقات المباشرة على الصحة ب5.7 في المائة.