• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 24 أغسطس 2017 على الساعة 00:08

قضية الاغتصاب فالطوبيس.. مجلس المدينة ما عاجبوش الحال

قضية الاغتصاب فالطوبيس.. مجلس المدينة ما عاجبوش الحال

من بعد حادث “الاغتصاب فالطوبيس”، مجلس المدينة ديال كازا ما عجبوش الحال، وقال باللي حاليا كاين الإعداد ديال دفتر تحملات جديد في أفق الإعلان عن صفقة جديدة لتدبير قطاع النقل العمومي في العاصمة الاقتصادية.
مجلس مدينة الدار البيضاء عبر عن “إدانته القوية واستنكاره” لحادث الاغتصاب الجماعي داخل حافلة للنقل العمومي في المدينة، واصفا الأمر ب”الجريمة البشعة”، كما عبر عن “تضامنه المطلق” مع ضحية هذا الاعتداء.
وأكد المجلس، في بلاغ له، على ضرورة أن “تبلغ التحقيقات مداها وأن تترتب عليها آثارها القانونية”، مشددا عل ضرورة “قيام شركة نقل المدينة بالوفاء بالالتزامات التعاقدية التي تفرض عليها ضمان شروط سلامة وأمن الركاب، واستكمال التحقيق الداخلي من أجل ما وقع واتخاذ الإجراءات والتدابير الضرورية بهذا الخصوص”.
ودعا المجلس “كافة المواطنات والمواطنين إلى المساهمة الإيجابية في التصدي لمثل هذه الممارسات المشينة”، مطالبا السلطات الأمنية ب”تعزيز مجهوداتهم من أجل التصدي لعدد من السلوكات المشينة في الحافلات في مختلف الأوقات”.
وذكر بلاغ المجلس بأنه “يتم حاليا الاشتغال بشكل حثيث على ورش إعداد دفتر التحملات، لإعلان صفقة عمومية جديدة تتعلق بتدبير مرفق النقل العمومي عبر الحافلات في مدينة الدار البيضاء وفي عدد من الجماعات المجاورة، من أجل اختيار من سيتولى تدبير هذا المرفق الحيوي بعد انتهاء العقدة الحالية سنة 2019”.