• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 14 مارس 2017 على الساعة 11:44

قضية اكديم إيزيك.. الشروع في استنطاق المتهمين

قضية اكديم إيزيك.. الشروع في استنطاق المتهمين تـ: وراق
تـ: وراق

كيفاش
أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الرباط، حسن الداكي، أن غرفة الجنايات الاستئنافية في ملحقة محكمة الاستئناف في مدينة سلا شرعت، أمس الاثنين (13 مارس)، في استنطاق المتهمين في قضية أحداث مخيم “اكديم إزيك”. وأوضح الوكيل العام للملك، خلال تصريح أدلى به مساء أمس، عقب انتهاء أطوار الجلسة الخامسة من محاكمة المتهمين في هذه القضية، أن المحكمة استمعت إلى المتهم محمد الأيوبي الذي يحضر الجلسة في حالة سراح، بعد أن استجابت لملتمس دفاع المتهمين القاضي بضم ملفه إلى ملف باقي المتهمين، مضيفا أن المحكمة وجهت إلى المتهم مجموعة من الأسئلة التي وافقت على طرحها من قبل باقي الأطراف.
وسجل أنه تم بعد ذلك استنطاق المتهم محمد باني الذي يتابع في حالة اعتقال، قبل أن تقرر تأخير القضية إلى جلسة اليوم الثلاثاء (14 مارس)، لمواصلة الاستماع إلى باقي المتهمين.
ويتابع المتهمون في هذا الملف من أجل تهم “تكوين عصابة إجرامية، واستعمال العنف في حق رجال القوة العمومية أثناء مزاولتهم لمهامهم المفضي إلى الموت بنية إحداثه، والمشاركة في ذلك، والتنكيل بجثة وفق الفصول 293 و294 و297 من قانون المسطرة الجنائية”، كل حسب المنسوب إليه.
يذكر أن غرفة الجنايات الاستئنافية في ملحقة محكمة الاستئناف في مدينة سلا عرضت، أمس، شريط الأحداث الدامية التي وقعت في مخيم “إكديم إزيك” سنة 2010، والتي خلفت 11 قتيلا بين صفوف قوات الأمن، إضافة إلى 70 جريحا، من بين أفراد هذه القوات و4 جرحى في صفوف المدنيين.