• أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
  • مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
عاجل
السبت 13 يناير 2018 على الساعة 14:54

قصة الفتاة التي غادرت الدراسة بسبب الفقر.. نهاية سعيدة!

قصة الفتاة التي غادرت الدراسة بسبب الفقر.. نهاية سعيدة!

يوسف الحايك

تفاعلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمدينة شفشاون مع قصة التلميذة التي ودعت معلمتها برسالة مؤثرة بعدما دفعتها ظروف أسرتها الاجتماعية إلى الانقطاع عن الدراسة.
وأكدت المديرية، في بلاغ توضيحي لها توصل “كيفاش” بنسخة منه، أنها قامت بالتواصل المباشر مع ولي أمرها.
وأعلنت أنها شرعت في اتخاذ الإجراءات الضرورية والعاجلة من أجل إلحاقها بالدراسة، مع تمكينها من خدمات القسم الداخلي الأقرب إلى مقر سكناها مراعاة لوضعها الاجتماعي.
هذا وكانت التلميذة لقيت تعاطفا كبيرا من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نشرت المعلمة رسالتها.
وأخبرت التلميذة، التي تدرس في القسم السادس ابتدائي، المعلمة بكونها تطمح إلى متابعة دراستها وتحقيق أحلامها التي لطالما راودتها منذ التحاقها بصفوف الدراسة.
وأعربت التلميذة عن ما تشعر به نحو معلمتها، التي كانت الداعم والمساند لها.