• تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
عاجل
الجمعة 17 مايو 2013 على الساعة 10:28

قررت إلغاء تعويضات اليتامى.. هولندا تزير الصمطة على المغاربة

قررت إلغاء تعويضات اليتامى.. هولندا تزير الصمطة على المغاربة

كيفاش
قرت الحكومة الهولندية توقيف أداء تعويضات اليتامى ابتداء من فاتح أكتوبر المقبل. وقد بعث بنك الضمان الاجتماعي الهولندي، في بداية شهر ماي الجاري، رسالة إلى المؤَمنين يخبرهم فيها بحذف تعويضات الأطفال نصف يتامى (الذين فقدوا أحد الأبوين)، وبالتغييرات التي أدخلتها الإدارة الهولندية على القانون العام لليتامى والأرامل ابتداء من فاتح أبريل الماضي، كما يخبرهم بأنهم سيتوصلون في شهر يوليوز المقبل برسالة ثانية تخول لهم آنذاك حق الاعتراض.
إضافة إلى حذف الحق في تعويضات النصف يتامى، قررت الإدارة الهولندية تحديد السقف الأعلى لتعويضات الأرامل الذين لهم أطفال تقل أعمارهم عن 18 سنة في 90 في المائة من الدخل الاجتماعي الأدنى، وذلك ابتداء من فاتح أكتوبر المقبل. وإذا كانت للأرملة مصادر دخل أخرى فسيتم احتسابها لتحديد مبلغ التعويض، أما إذا كانت مصادر الدخل تفوق 90 في المائة من الدخل الاجتماعي الأدنى، فلن تتوصل الأرملة بأي تعويض، أما إذا كانت أقل، فمقدار التعويض هو الفارق.
حذف تعويضات الأطفال نصف يتامى وتحديد سقف تعويضات الأرامل يدخل في إطار سياسة التقشف التي تسلكها الحكومات الهولندية.